رئيس التحرير : مشعل العريفي

تطورات جديدة في قضية "النائب البنغالي" بالكويت.. صحيفة تفجر مفاجأة حول دخول آلاف الوافدين بالرشوة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: ظهرت معلومات جديدة في قضية، النائب البنغالي المتهم بالاتجار بالبشر في الكويت، وتبين أن حوالي 5 آلاف باكستاني دخلوا زورا هذا البلد العربي بتأشيرات التحاق بعائلات وزيارات.
ورغم القرارات الأمنية المشددة، التي صدرت في الكويت عام 2011، ونصت على وقف منح أي نوع من أنواع تأشيرات الدخول لـ5 جنسيات، على رأسها الباكستانية والإيرانية والأفغانية والسورية، والعراقية.

ووفقا لـ "القبس"، كشفت مصادر أنه عقب سحب جميع المعاملات، والتدقيق والفحص فيها تبين أن نحو 5 آلاف باكستاني وآلاف السوريين والعراقيين دخلوا البلاد باستثناءات، تحوم حولها شبهة تلقي رشى مالية وعمليات تزوير وثائق.
واستغربت المصادر منح استثناءات لهذا الكم الهائل من أبناء الجالية الباكستانية، والسماح لهم بدخول البلاد من منتصف عام 2014 ولغاية 2018.
وأشارت إلى أن الأعوام الثلاثة السابقة منذ عام 2011 ولغاية عام 2014 لم تصدر تأشيرات دخول لأبناء الجالية الباكستانية إلا في أضيق الحدود، وباستثناء من وزير الداخلية شخصيا في تلك الفترة، ولشخصيات معروفة محدد موعد دخولها وخروجها مسبقا.
وأضافت أن أكثر من ألف عراقي دخلوا بالطريقة نفسها، وخاصة بتأشيرات التحاق بعائلاتهم وزيارات، رغم القرارات الأمنية المشددة الصادرة منذ سنوات بمنع دخولهم.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up